أخر الاخبار

ظاهرة الاغتصاب



الاغتصاب

 الاغتصاب ،هو عاده سيئه كثيره في مجتمعنا، وخصوصا اغتصاب الاطفال، الموضوع سوف اتحدث عن ،ما هي اسباب هذا الاغتصاب ؟

وماذا ينتج عن هذا ؟

ومن يتحمل مسؤوليه الكامله للاغتصاب ؟

اسباب الاغتصاب:

الاغتصاب ظاهره الجد سيئه في المجتمع  ،اسباب الاغتصاب، في عده اسباب للاغتصاب،  ومن بين هذه الاسباب ،الجهل، والاميه، وعدم الوعي اولياء الامور، بتوعيه اطفالهم بهذه الامور الجديه، عائله واكثرهم العائلات دول العربيه ،يتحدثون مع اطفال في هذا الموضوع يظنون ان هذا الموضوع قليل الادب، او غير لائق بتقاليدهم، ولكن هذا غير صحيح لان هذا الموضوع، يقوم بتوعيه طفلك او لكي لا تقع في اختصاب ،حاول فيجب عليك اب او ك ام، انت تحدثي مع اطفالك وتشرحين لهم كل ما يخص هذا الموضوع، في المجتمع ليتجنب مسلسل يقوم تشبه وعندما يتحرش، اي انسان بهذا الطفل اول شيء يقوم به الطفل هو التحدث معك او معاكي،  ما عليك الا تقوم بتدخل الشرطه .

والسبب الثاني : وهي المخدرات، عندما يتخدر اي شخص كل السيطره عن ذاتي ،ويبدا بعمل اشياء غير لائقه، وبدون اعاده رحم الله المخدرات عندما يتخضر اي شخص يفقد عقله، ويعمل اشياء يندم عليها عن عندما يرجع الى وعيه او يصحى .

والسبب الثالث  : 

وهو المجتمع، اي شخص التحرش فتاه اوصبي لا يتدخل ولا يمنع هذا التصرف الخاطئ من المتحرش، من اصبح المجتمع يتفادى تدخل حمايه الشخص الثاني، وهذا السبب الاكثر من كل هذه الاسباب، لان المجتمع محيط لاطفالنا ،فيجب على اي شخص عندما يرى اي انسان يقوم بالتحرش فتاه اوبي اطفال صغار، بالتدخل لحمايه الشخص الثاني اذا كان غير قادر  على حمايه نفسي.

نتائج الاغتصاب:

 النتيجه نحصل عليها عندما يغتصب اي شخص او يغتصب اي شخص وهي  تشريد،  هذا الطفل ،او هذه الفتاه ،ان المجتمع والاسره لم ترحم اي شخص ولو كان طفلها ،او من اسرتها.

 والسبب الثاني : عندما يقوم بعد الاغتصاب بالحمل، فهذا اكثر سبب خطير، نتيجه خطيره فيها انسان جاهل وهي ام يقوم باجهاض هذا الطفل عندما يلد ،في اماكن غير لائقه مثلا القطار او مكان رمي الازبال.

ونتائج الثالثه او نتيجه الثالثه : وهي  تشتت العائله، فعندما يغتصب شخص او يغتصب شخص ،تقوم العائله بالتشتت او انفصال الزوجين ،ممكن انتحار المغتصب، لانها  يمكن ان تدخل في حاله اكتئاب وحاله نفسيه مؤلمه جدا  .

من يتحمل مسؤوليه الاغتصاب:

اول شخص يتحمل مسؤوليه الاغتصاب، وهم الوالدين توعيه الطفل بالامور الجنسيه، بسبب العادات والتقاليد او احترام الوالدين  لاطفالهم، او بسبب العادات والتقاليد التي لم تسمح للاباء هذه الامور لانهم يظنون ان هذه الامور غير لائقه للاطفال ،ولكن هذه المعلومه خاطئه مئه بالمئه، لان الاطفال يحتاجون لسمع هذه الامور، لكي نقوم بتوعيتهم من طاف  هذا المجرمين .       والدوله كذلك لها مسؤوليه عن هذا الامر، يجب على جمعيات، والامن، بان يقوم بوضع قانون او قوانين صائمه، اتجاه المجرمين كمثال عقوبات تعاقب بها ربي اي شخص الاتجاه اي طفل ،او اي فتاه وضع اشهارات عندما يتعاقب الانسان واتمنى ان العقاب يكون  جديد جدا.

خاتمه اتمنى ان هذا الموضوع ينال اعجابك وتستفيد منه مما اتمنى فهذا الموضوع يحتوي على اكثر اشياء التي تضايقنا في هذا المجتمع او في هذا العالم بسبب هذا الموضوع لا يمكننا نتجول في احيانا او في مدننا بكل واحتنا لاننا في اي وقت متعودين للاغتصاب واطفالنا كذلك اصبح خائفين عنهم حتى من المدرسه. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-